الأستاذ دهيمي نورالدين
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، سررنا بك كثيرا، يمكنك التصفح، ويسعدنا أكثر تفضلك بالتسجيل والانضمام إلينا، فلا تخيب آمالنا.

الأستاذ دهيمي نورالدين

رياضيات التعليم الثانوي
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول
بارك الله في الجميع، المنتدى منتداكم، وازدهاره ازدهار لكم، ورقيه رقي لكم، فلا تبخلوا عنا ولا عن أنفسكم بأي قليل أو كثير، وشكرا لكم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» بطاقة تقنية لدرس في حصة ل ج م ع -ترسيم -
الجمعة 14 يوليو 2017, 14:44 من طرف saidalabe

» مذكرة مناقشة فرض دوري.
الخميس 16 فبراير 2017, 07:29 من طرف دهيمي نورالدين

» مذكرات السنة الثانية أدبي
الخميس 01 ديسمبر 2016, 01:35 من طرف دهيمي نورالدين

» مذكراتي لسنة 2015 / 2016 لمادة الرياضيات
الأربعاء 09 نوفمبر 2016, 01:06 من طرف توفيق19

» التوزيع السنوي
الخميس 03 نوفمبر 2016, 09:06 من طرف azizoua

» مذكرات السنة الأولى ثانوي أدبي إحصاء
الخميس 03 نوفمبر 2016, 09:03 من طرف azizoua

» مذكرات السنة الثالثة أدبي
الخميس 03 نوفمبر 2016, 08:57 من طرف azizoua

» مقدمة العدد السادس من سلسلة نونومات (NounouMath6)
الأحد 16 أكتوبر 2016, 08:17 من طرف rikis

» نونومات 7 ((تذكير))
الأربعاء 12 أكتوبر 2016, 17:20 من طرف دهيمي نورالدين

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

 اختبار الثلاثي الثاني اولى علوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amel.imene
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/08/2013

مُساهمةموضوع: اختبار الثلاثي الثاني اولى علوم    الأحد 08 سبتمبر 2013, 19:45

ثانوية : .                                                                      السنة الدراسية :2012-2013.
المستوى : الأولى ثانوي جذع مشترك علوم وتكنولوجيا .                               المـدة : ساعتان.

إختبارالثلاثي الثاني في مادة الرياضيات

التمرين الاول : (6نقاط)
 لتكن g الدالة المعرفة على ├]-∞;1┤[   ∪├]1;+∞┤[  كمايلي: g(x)=(2x-1)/(x-1). نسمي  (C_g ) منحناها البياني في معلم متعامد و متجانس (o;i ⃗,j ⃗ ).
احسب g(1). ماذا تستنتج ؟
بين أنّ : g(x)=2+1/(x-1)
ادرس اتجاه تغير الدالة g على المجالين  ├]-∞;1┤[ و ├]1;+∞┤[  
اكمل الجدول التالي :
4 3 2 3/2 1/2 0 -1 -2 x
g(x)
انشئ (C_g ) .
حل بيانيا المتراجحة g(x)≤0

التمرين الثاني: (5نقاط)
لتكن النقط D;C;B;A صور الأعداد  -1111π/3; -1111π/2;  1111π/4;1111π/6  على الترتيب.
اكتب كل عدد على الشكل: x+2kπ حيث : x من المجال ├]–π;π┤[ و k من Z.
مثل على الدائرة المثلثية النقط D;C;B;A صور الأعداد السابقة.
عين القيمة المضبوطة للعددين cos⁡(-1111π/3) و sin⁡(-1111π/3) بدون استعمال الآلة الحاسبة.

   التمرين الثالث: (4نقاط)
ليكن ABC مثلث حيث AB=AC و H المسقط العمودي للنقطة A على (BC).
طول [BC] يزيد بــ: 1 cm عن طول [AB]  
عين طول كل من[AB] و[BC] علما أنّ : AH=4cm.

  التمرين الرابع: (5نقاط)
الجدول التالي يلخص معدلات أحد الأقسام (مقدرة على 20 ).
[14  ;16┤[ [12 ;14┤[ [10 ;12┤[ [08 ;10┤[ [06 ; 08┤[ المعدلات
6 12 10 4 التكرارات n_i
0,25 التواترات f_i
12 تكرار م الصاعد
تكرار م النازل
انقل ثم اتمم الجدول.
كم عدد تلاميذ القسم ؟
انشئ المدرج التكراري لهذه السلسلة الإحصائية.

                                                                               بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختبار الثلاثي الثاني اولى علوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأستاذ دهيمي نورالدين :: ما يهم التلاميذ :: فروض واختبارات وتمارين :: السنة الأولى علمي-
انتقل الى: